مهام الإدارة
-
الأشراف على الوحدات السكنية التابعة للجامعة واقتراح الاستخدام الأمثل لتلك الوحدات .
-
العمل على تنفيذ السياسة الموضوعة لإسكان أعضاء هيئة التدريس والموظفين وتهيئة أفضل ما يمكن توفيره لراحتهم واقتراح التعليمات الخاصة وإسكانهم حسب القواعد الموضوعة .
-
إعداد وتجهيز الوحدات السكنية بالصورة المناسبة .
-
استلام الوحدات السكنية من المنقولين أو المغادرين وتحرير محاضر الإخلاء التي تثبت حالتها .
-
إدخال المعلومات المتعلقة بالسكان بالحاسب الآلي ومخاطبة الإدارات ذات العلاقة لاستكمال الإجراءات النظامية لحالات الإسكان أو الإخلاء .
-
متابعة خدمات الصيانة والتشغيل في مساكن الجامعة من خلال الجهات المختصة سواء كانت داخل الجامعة كإدارة الخدمات والمقاولين الخارجيين.
-
تأمين احتياجات الجامعة من المباني المستأجرة عن طريق إكمال الإجراءات النظامية لعملية الاستئجار .
-
متابعة عقود الإيجار لمختلف الاستعلامات وتجديدها أو إنهائها حسب الحاجة وما يتبع ذلك من إجراءات .
-
الاتصال بملاك المباني المستأجرة من قبل الجامعة بغرض متابعة الأمور المتعلقة باستئجارها وأخلائها وصيانتها طبقاً للتعليمات المنظمة لذلك .
-
متابعة الاعتماد والصرف من بند استئجار الدور .
-
متابعة محاسبة السكان مقابل الإيجار والمياه والهاتف حسماً من رواتبهم أو عن طريق التحصيل مباشرة لصندوق الجامعة للمعارين ومن هم في وضعهم وليس لهم مرتبات بالجامعة.
-
المحافظة على النواحي الأمنية في مساكن الجامعة بالتنسيق مع إدارة السلامة والأمن الجامعي.
-
الإشراف على توريد المياه إلى مساكن الجامعة المستأجرة في حالة وجود نقص من مصلحة المياه.
-
إصدار دليل هاتف السكان بالمدينة الجامعية.
-
القيام بسكرتارية اللجنة الدائمة للإسكان وتنفيذ قراراتها.
-
الإشراف على ضيافة الجامعة.
-
تقديم تعاريف السكن للساكنين
-
الاهتمام بالجانب الترويحي للسكان والمنسوبين والمنسوبات من خلال الخدمات الاجتماعية والرياضية بنادي أعضاء هيئة التدريس والموظفين